fbpx

مشاريع ايرثلنك الخيرية

التنمية المستدامة

 

يقصد بالتنمية المستدامة تطوير وسائل الإنتاج لتوفير حياة كريمة للجيل الحالي بطرق لا تؤدي الى استنزاف الموارد الطبيعية لضمان إستمرار الموارد للأجيال القادمة مما يضمن ديمومة الحياة. إذ يعمل هذا المفهوم على إتخاذ قرارات صحيحة في مجالات المجتمع والبيئة والاقتصاد لتحسين الحياة. ويتطلب تحقيقه تكاتف عالمي وجهود كبيرة.

وتشارك ايرثلنك العالم إهتمامه بتحقيق التنمية المستدامة عبر تطبيقها لمجموعة من المشاريع الخيرية في العراق ضمن المجالات الثلاثة:

الاقتصاد

تعتبر ايرثلنك أكبر مستثمر محلي في الإقتصاد العراقي. نحن نخلق أكثر من 1000 فرصة عمل مع قيمة اقتصادية عالية من خلال المشروع الوطني الاستثماري للإنترنت. ونساهم بشكل مباشر في خلق ما يقدر بنحو 30000 فرصة عمل مع وكلائنا الموزعين للإنترنت في عموم العراق. كما اننا نقدم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في البنية التحتية للإنترنت، وهو ما سيوفر آلاف من فرص العمل الأخرى في العراق ويساعد في الحد من مشكلة البطالة.

 

المجتمع

تقدم ايرثلنك الدعم والرعاية لسلسلة من النشاطات المختلفة التي تركز على تنمية مواهب الشباب وتوفير بيئة معيشية ملائمة للعوائل المتعففة. كما تنفذ مجموعة من المشاريع الإجتماعية التي تتضمن توفير كفالات شهرية للأيتام، وتوفير الاتصال بالإنترنت والحواسيب وتدريب للأيتام الشباب على كيفية استخدامها واستغلالها للتعلم.
وتعمل ايرثلنك على تشجيع التعليم بصفته أحد حقوق الإنسان عبر توفير كفالات دراسية للطالبات المتفوقات ذوات الظروف الاقتصادية الصعبة بالإضافة الى استضافة تدريب صيفي للخريجين الشباب. وتقدم ايرثلنك الدعم لمجموعة من المؤسسات الخيرية لتطبيق مشاريع صحية ومشاريع الإكساء وتوفير فرص العمل.

 

البيئة

تنفذ ايرثلنك مجموعة من المشاريع للحفاظ على البيئة من التلوث. إذ نعمل على تقليل إستهلاك الطاقة والـ CO2 كما بدأنا بالإعتماد على الطاقة الشمسية للحصول على الطاقة الأساسية لعمل الأجهزة. فضلا عن تقليل إستخدام الزجاجات البلاستيكية واستهلاك الورق.

وتسعى ايرثلنك للسيطرة على نفايات الأجهزة مثل الحواسيب والبنى الاساسية لشبكات الأنترنت، إذ تحتوي الالكترونيات على الرصاص الذي يمكن أن يلحق الضرر بالجهاز العصبي المركزي والكليتين. كما تحتوي النفايات الإلكترونية على مئات المواد، العديد منها سامة. وهذا يشمل الزئبق والرصاص والزرنيخ والكادميوم والسيلينيوم والكروم ومثبطات اللهب.